السبت، 31 مارس 2012

البيع بالعمولة

البيع بالعمولة
affiliate programe   البيع بالعمولة . .  . ? ما معني البيع  بالعمولة . . . ؟  ما شركات البيع بالعمولة . . ؟ ما هي انواع البيع بالعمولة . . . ؟ طريقة اخرى للتجارة الالكترونية تعلم  البيع بالعمولة . . .  و تعرف على انواع البيع بالعمولة و  كيفية الربح من البيع بالعمولة  سنتكلم هنا عن اسلوب جديد من اساليب الربح  و التجارة  ، البيع بالعمولة ، حيث ستتعلم كيفية البيع و الشراء في الانترنت من دون ان  تدفع  فلس واحد ، اليس هذا جميلا ..! !  فاذا كان سؤالك  . . .  كيف  اتاجر في الانترنت ...؟  و  ما هي  وسائل الربح  و التجارة  في الانترنت ... ؟  فالبيع بالعمولة و الاشتراك في شركات المشاركة سيجيب على هذه الاسئلة  .
 الربح من خلال شركات المشاركة
 يعتبر البيع بالعمولة من  خلال التعامل مع شركات  المشاركة من اهم و اسهل الطرق للربح من الانترنت ، و هي طريقة البيع بالعمولة ربما لا يعرفها الكثير من الناس ، كما يعد البيع بالعمولة من الطرق الرئيسية التي يمكن ان تحقق منها ارباحا كثيرة بأقل جهد ممكن  ، و هي تعتمد على كثرة الزوار لموقعك و قدراتك  التسويقية  .
  اولا : -   ما معني البيع بالعمولة
البيع بالعمولة و هي  من اهم  الطرق للربح من الانترنت  حاليا ، و يشترط  في طريقة  البيع العمولة ان  يكون لديك موقعك الخاص  بك او مدونتك الشخصية ، و لديك حركة مرور كبيرة من الزوار , فحين تقوم بالاشتراك مع احدى الشركات و تطلب احدى السلع لتسويقها ، تمنحك هذه الشركة لينك  او رابط  خاص  بك و هو الرابط  الذي تستطيع  من خلالة تحقيق الربح عن طريق وضعة في  موقعك  ،  و في المكان  الذي تحدده  انت  ،  او تقوم  بأشهاره  في المواقع الاخرى و المنتديات و اخذ العمولات على كل عملية بيع تتم عن طريقك ، و البيع بالعمولة هي من اسهل الطرق ، و لا تكلفك شيئا ، فمهمتك هي الوساطة بين الشركة التي تسوق  لها و بين المشتري النهائي  .
ثانيا :- كيفية الاشتراك في برامج  البيع بالعمولة
الاشتراك في برامج البيع بالعمولة سهل و لا يأخذ الكثير من الوقت ، تدخل علي موقع الشركة و تدخل معلوماتك بالشكل الصحيح ، و عند استكمال التسجيل تختار السلعة المناسب  لك ،  وتأخذ الرابط الخاص بك و تضعه في موقعك في المكان الذي تختاره و تنتظر من الزوار شراء هذه السلعة .
ثالثا :- انواع البيع بالعمولة
 Pay Per Sale  - :  1
و في هذا النوع من البيع بالعمولة يتم الدفع فيه عندما يقوم الزوار القادمين من موقعك بشراء احدي منتجات الشركة التي انت مشترك بها ، اي عندما يتم تحويل الزوار القادمين من موقعك الي زبائن او مستهلكين .
Tiered Commission    - :  2

في هذا النوع من  برامج  البيع بالعمولة يتم احتساب عمولة المشترك  بها على اساس حجم العمل الذي قام به ، اي بمعنى اخر علي اساس كمية المبيعات التي تمت عن طريقه في خلال فترة معينة  ،  فكلما كان الجهد المبدول كبيرا وترتب عن ذلك مبيعات كثيرة كلما كانت نسبة العمولة المدفوعة اليك اكبر .
Pay Per Lead      -:  3

في هذا النوع من برامج البيع بالعمولة يتم احتساب العمولة فيه علي كل شخص يشترك عن طريقك  في  الشركة  التي  تتعامل معها ، فكلما  زاد عدد المشتركين عن طريقك  كلما  زادت عمولتك , و مثالا على ذلك اذا افلحت في اقناع احد زوار موقعك  للاشتراك مع  احدى الموقع التي تقوم  بالتسويق  لها و التسجيل في  نشراتها  الدورية  (  News-letter)   ففي هذه الحالة يتم احتساب عمولتك مقابل هذا المشترك الذي اشترك عن طريقك .
رابعا   :-  اهم شركات البيع بالعمولة  او  بالمشاركة
يمكنك ان  تبحث في محركات البحث عن  الكثير من  شركات  البيع  بالعمولة ، فبمجرد  ان تضع في حقل البحث هذه العبارة  : -
affiliate programs  او   associate programs  حتى تأتيك مجموعة كبيرة من النتائج يمكن ان تشتغل بها فترة طويلة ، الا انني سأضع بين يديك اهم و اكبر شركات البيع بالعمولة و هي :-



ما عليك الان الا اقتحام هذا المجال و الدخول في شركات البيع  بالعمولة و سبر اغوارها  ، و التعرف عن قرب عن طبيعة هذه الشركات ، و اتمنى منك عزيزي  بأن تقراء شروط  و لوائح هذه الشركات جيدا و اعادة  قراءتها  مرة  اخرى ، حتى لا يكون هناك اي  لبس او غموض لا تعلمه ، و ذلك لتتحاشى اي اجراءات من شأنها ان تلغي حسابك من غير قصد منك الامر الذي اعتقد بأنك لا ترغبه ، على اي حال انه مجال شيق و جميل و مثمر ارجو لك الحظ و التوفيق  .

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More